اختتام دورة تدريبية حول إعداد تقارير الظل لحقوق الإنسان

بيروت،صوت المهمشين

اختتم اليوم الخميس، الدورة التدريبية الافتراضية الخاصة بإعداد تقارير الظل لحقوق الإنسان، والتي نظمها المكتب الإقليمي لحقوق الإنسان ببيروت على مدى يومين.

شارك في الدورة عدد من الناشطين الحقوقيين من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث هدفت إلى تعزيز المهارات اللازمة لدى المشاركين وبما يمكنهم من كتابة تقارير الظل الحقوقية الموازية لتقارير الوطنية في مجال حقوق الإنسان.

و صرح الأستاذ نعمان الحذيفي، رئيس الاتحاد الوطني للمهمشين والمجلس الوطني للأقليات، لموقع صوت المهمشين، بأن هذه الدورة تأتي في إطار حرص المنظمات الحقوقية على تعزيز قدرات الناشطين الحقوقيين في مجال إعداد تقارير الظل، والتي تُعد أداة مهمة لمراقبة وتقييم حالة حقوق الإنسان في الدول العربية.

وأضاف الحذيفي أن الدورة تناولت العديد من المواضيع الهامة،كمفاهيم أساسية في مجال حقوق الإنسان،معايير كتابة تقارير الظل،آليات جمع المعلومات وتحليلها،كتابة التقارير وتقديمها للجهات المعنية

وأثنى الحذيفي على مستوى المشاركة والتفاعل من قبل المشاركين، معرباً عن أمله بأن تُساهم هذه الدورة في تعزيز دور الناشطين الحقوقيين في مجال رصد ومراقبة حالة حقوق الإنسان في المنطقة العربية.

حضر الدورة الاستاذ معن سليمان رئيس قسم مناهضة التمييز العنصري في المكتب الإقليمي لشرق الأوسط وشمال أفريقيا ببيروت.

المقالة التالية
نعمان الحذيفي: نبذ التمييز وتعزيز ثقافة تقبل الآخر مسؤولية مجتمعية
المقالة السابقة
جمعية شباب الأحياء الشعبية تختتم برنامجها التوعوي الإذاعي حول “أمن وسلامة” المدنيين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

مقالات مشابهة :

الأكثر قراءه

━━━━━━━━━

كتابات

━━━━━━━━━