اعتقال ناشط وضرب عمال نظافة: انتهاكات جديدة تطال المهمشين في تعز

تعز، اليمن: شهدت مدينة تعز، خلال الساعات الماضية، سلسلة من الاعتداءات الوحشية التي طالت ناشطًا حقوقيًا وعمال نظافة، ما يعكس حالة الانفلات الأمني المتنامية في المدينة.

اعتقال الناشط حمزة المقرمي:

في خطوة صادمة، ألقت شرطة منطقة المركز القبض على الناشط الحقوقي حمزة المقرمي، رئيس دائرة الفروع بالاتحاد الوطني للتنمية الفئات الأشد فقراً (المهمشين) فرع تعز، وسجنته في سجن المركز التابع لإدارة أمن الشمايتين جنوب المدينة.

ويأتي اعتقال المقرمي، الذي يشكل انتهاكًا صارخًا للمواطنة المتساوية وحقوق الإنسان، على خلفية جهوده في الدفاع عن حقوق المهمشين في المنطقة، الذين تعرضوا مؤخرًا لاعتداءات وحرق منازلهم على يد عمار عبد الحميد وعصابته.

 

طالب رئيس الاتحاد الوطني في اليمن، الأستاذ نعمان الحذيفي، إدارة أمن الشمايتين بالإفراج الفوري عن الناشط الحقوقي حمزة المقرمي وبقية المعتقلين من المهمشين، ومعاقبة من اعتدوا على هذه الفئة المستضعفة.

 

اعتداء على عمال النظافة:

في سياق منفصل، تعرض عمال نظافة في مدينة تعز لاعتداء وحشي من قبل مسلحين مجهولين مساء أمس الجمعة.

ووفقًا لشهود عيان، فقد هاجم المسلحون العاملين يوسف سلطان و خالد سعيد العاقل في شارع التحرير السفلي وسط المدينة، وقاموا بالاعتداء عليهما بالضرب بأعقاب البنادق ونهب هواتفهما ورواتبهم.

عدم اتخاذ أي إجراءات:

أكد مصدر مسؤول في نقابة عمال النظافة، فضل عدم كشف هويته، أن المسلحين لم يترددوا في ضرب العاملين وسلبهم ممتلكاتهم بينما كانا يؤديان عملهما.

وأضاف المصدر أن النقابة قامت بالتواصل مع مدير مشروع النظافة، إلا أنه لم يتخذ أي إجراء لحماية عمال النظافة والدفاع عنهم في الميدان.

أثارت حادثة الاعتداء على عمال النظافة استياءً واسعًا في أوساط المجتمع المدني، الذين طالبوا بتحقيق عاجل ومحاسبة الجناة.

كما شددوا على ضرورة اتخاذ خطوات جادة لحماية عمال النظافة من الاعتداءات المتكررة، وضمان بيئة عمل آمنة لهم.

تُعد هذه الحوادث مأساوية تُظهر حجم الفوضى والعنف المتفشي في مدينة تعز، وتؤكد على ضرورة العمل الجاد من قبل الجهات المسؤولة لفرض الأمن والقانون وحماية حقوق جميع المواطنين.

المقالة التالية
ضحايا الإهمال: 30 قتيلاً و57 حالة إصابة بمرض الكبد في عزلة الرجاعية بريف تعز
المقالة السابقة
ناطق المهمشين “الزكاة لا تصل إلى مساكن المهمشين في تعز”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

مقالات مشابهة :

الأكثر قراءه

━━━━━━━━━

كتابات

━━━━━━━━━