السفير الامريكي يلتقي رئيس المجلس الوطني للأقليات في اليمن

التقى السفير الأمريكي لدى اليمن، السيد ستيفن فا يجن، برئيس الاتحاد الوطني للتنمية الفئات الأشد فقراً (المهمشين) -رئيس المجلس الوطني للأقليات في اليمن، الأستاذ نعمان الحذيفي، لمناقشة أوضاع الفئات المضطهدة والأقليات في اليمن. جرى اللقاء في العاصمة المصرية صباح اليوم، حيث تم تناول القضايا المتعلقة بحقوق المهمشين والأقليات الأخرى من مختلف الجوانب الحقوقية والمدنية.

أفاد الأستاذ نعمان الحذيفي لصوت المهمشين بأن اللقاء كان مثمراً، حيث تم مناقشة العديد من الملفات الإنسانية والسياسية. كما تطرق الحديث إلى آثار الحرب والانقلاب على المستوى الوطني والإقليمي والدولي، مع التركيز على تأثيرها السلبي على الأقليات، وذلك من خلال توسيع دائرة التهميش والتمييز الممنهج وسياسات الإقصاء من الحقوق المدنية والسياسية.

وأشاد الحذيفي بالاهتمام الكبير الذي أبداه السفير الأمريكي بقضايا المهمشين والأقليات، واعتبارها قضايا إنسانية تستوجب تقديم الحلول والمعالجات بناءً على مبدأ المواطنة المتساوية.

هذا اللقاء يعكس الجهود الدولية الرامية إلى تسليط الضوء على معاناة الفئات المضطهدة في اليمن، وتعزيز الوعي بضرورة تحسين أوضاعهم من خلال دعم حقوقهم الأساسية كمواطنين متساوين.

المقالة السابقة
النهوض بالمهمشين في ردفان: دور السلطة المحلية و DRC

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

مقالات مشابهة :

الأكثر قراءه

━━━━━━━━━

كتابات

━━━━━━━━━