إشهار اللجنة التحضيرية للشبكة الاقليمية للتنمية ومناهضة العنصرية في شمال افريقيا والشرق الاوسط

عقد مساء يوم أمس الأربعاء الثامن عشر من يناير 2023 م، اجتماعاً (افتراضياً) ضم أعضاء اللجنة التحضيرية للشبكة الإقليمية للتنمية ومناهضة العنصرية في شمال أفريقيا والشرق الأوسط، ويعد هذا الاجتماع الأول وذلك لانتخاب رئيسا للجنه التحضيرية للشبكة، وتوزيع المهام على باقي الأعضاء.

وخلال الاجتماع الذي حضرة تسعة أعضاء من الدول اليمن ومصر وتونس وفلسطين والعراق والسودان وموريتانيا وليبيا، تم التوافق بالإجماع على اختيار الأستاذ / نعمان الحذيفي رئيسا للجنه التحضيرية للشبكة.

فيما أسفر النتائج وتوزيع الاختصاصات بين أعضاء اللجنة على النحو التالي:

تم اختيار الدكتورة / فاطمة بن بركة من جهورية تونس نائباً اول للرئيس، والدكتور / موسى قوس نائب ثاني من دولة فلسطين، فيما ذهب منصب المسؤول المالي للدكتورة/ ثورة يوسف من دولة العراق، وتم اختيار الدكتور محمد ميرغني مسؤول الدعم اللوجستي والفني من جمهورية السودان.

كما تم اختيار الدكتورة/ خديجة علوش من موريتانيا مسؤول العلاقات الخارجية، ومن الجمهورية العربية الليبية تم اختيار الدكتور/ أبا القاسم مسؤول الإعلام والتواصل الاجتماعي، فيما تم اختيار الدكتورة / فاطمة سراج من جمهورية مصر العربية المصرية مسؤول عن منظمات المجتمع المدني، وبقي منصب المقرر شاغراً مع احتمال ان يتم اختيار أحد الأشخاص من المملكة الأردنية الهاشمية.

الجدير بالذكر بأن تأسيس الشبكة الاقليمية للتنمية ومناهضة العنصرية والتي من اولي مهامها هو الدفاع عن حقوق ذوي البشرة السوداء ومناهضة العنصرية في شمال افريقيا والشرق الأوسط، وتحديداً في المنطقة العربية كأحد أبرز مخرجات الاجتماع الإقليمي للعقد الدولي للمنحدرين من أصل أفريقي والذي تم انعقاده أواخر العام الماضي في مبني مجلس حقوق الإنسان بجنيف.

وخلال الاجتماع عبر  الاستاذ نعمان الحذيفي رئيس المجلس الوطني للأقليات ورئيس الاتحاد الوطني للمهمشين في اليمن، عن سعادته لنيله ثقة زملائه في رئاسة اللجنة التحضيرية للشبكة، ومهنياً الجميع نيلهم الثقة من قبل الهيئة التأسيسية للشبكة.

وعبر في كلمته عن سعادته بأهمية هذا الإنجاز بعد استكمال إعداد مشروع النظام الأساسي، وذلك استعداداً لعقد المؤتمر العام التأسيسي الاول لشبكة، والذي سيقام منتصف العام الحالي بعد أخذ الموافقة الرسمية من قبل المجلس الاقتصادي والاجتماعي في جامعة الدول العربية والمجالس الإقليمية المماثلة.

وحث الحذيفي في كلمته التي القاها بعد الانتهاء من جلسة تسمية اعضاء اللجنة التحضيرية الي بذل مزيد من الجهود باستكمال الاستعدادات لعقد مؤتمر إشهار الشبكة.

المقالة التالية
منظمة البحث عن أرضية مشتركة تدشن قطع البطاقة الشخصية
المقالة السابقة
التهاب الكبد الوبائي ينال من أطفال اليمن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

مقالات مشابهة :

الأكثر قراءه

━━━━━━━━━

كتابات

━━━━━━━━━