اختتام مشروع تعزيز دور المرأة في صناعه القرار

اختتمت جمعية كفاية للتنمية مشروع تعزيز دور المرأة في المشاركة في صنع القرار وبناء السلام والأمن الممول من منظمة (سيفرورد) في مدينة تعز، اليوم الأربعاء الموافق 2023/3/22.

وقالت رئيسة جمعية كفاية للتنميه النسوية، نائبة رئيس الاتحاد الوطني لتنمية الفئات الأشد فقرا (المهمشين) في تعز الأستاذة مسك المقرمي: “إن الجمعية قامت بتكريم 70متدربة في مجال التمكين الاقتصادي من فئة المهمشين وغير المهمشين تطبيقا لمبدأ الدمج الاجتماعي وتسليم 20 حقيبة للفتيات المتفوقات”.
وأضافت أن المشروع شمل 4 دورات في التمكين الاقتصادي، 8 دورات في بناءالسلام، ودورة في البناء المؤسسي وجلسات بؤرية ضمن المسوحات الميدانية وورش عمل مع السلطة المحلية، وسيتم إصدار دليل حول التنمر في المدارس.
وألقت وكيلة المحافظة للشؤون الصحية الدكتورة إيلان عبد الحق كلمة عبرت فيها عن سعادتها بحضور حفل الاختتام والتكريم لجمعيه كفاية التي ترعي مثل هذه الانشطة في المجال الاقتصادي للتخفيف من معاناة النساء الأكثر فقرا وتحسين المستوى الاقتصادي لهن وفق مبدأ الدمج الاجتماعي.
وكلمة الجهات الأمنية ألقاها مساعد مدير أمن المحافظة لشؤون الامن العقيد نبيل الكدهي قائلا:” يسعدني حضوري هذا الحفل لتكريم 70 متدربة في المجال الاقتصادي من الفئات الصغرى والكبرى للتخفيف من معاناة الأسر الأكثر فقرا بسبب الصراع في اليمن”.
وأضاف الكدهي أن مثل هذا المشروع النوعي الهادف إلى تعزيز دور النساء في مجال بناء السلام والأمن، بما يجعلنا ندرك أهمية التوجه النسوي في خدمة المجتمع والوطن وندعم هذا التوجه الوطني الحر.
حضر حفل التكريم نائب رئيس الاتحاد الوطني لتنمية الفئات الأشد فقرا في تعز الأستاذ عبده سعيد سالم
ورئيسة مبادرة سوى للتنمية والسلام بمحافظة بتعز الاستاذة فتحية القدسي .
ومديرة تنمية المرأة بمديرية القاهرة الأستاذة زينب القاضي، ونائب مدير مديرية القاهرة الأستاذ عبد الملك أمين عبد العزيز، ورئيسة رابطة أمهات المختطفين الاستاذة أسماء الراعي،
وشخصيات اجتماعية ونشطاء في المجال الحقوقي والإنساني.

المقالة التالية
الأمراض التي يتعرض لها الأطفال الغير مطعّمين
المقالة السابقة
تضليل رسمي يستهدف لقاحات الأطفال في اليمن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

مقالات مشابهة :

الأكثر قراءه

━━━━━━━━━

كتابات

━━━━━━━━━