1. الرئيسية
  2. محليات
  3. المجلس الوطني يقيم ندوة بمناسبه مرور عام على تأسيسه واليوم العالمي لمناهضة التمييز العنصري
  1. الرئيسية
  2. محليات
  3. المجلس الوطني يقيم ندوة بمناسبه مرور عام على تأسيسه واليوم العالمي لمناهضة التمييز العنصري

المجلس الوطني يقيم ندوة بمناسبه مرور عام على تأسيسه واليوم العالمي لمناهضة التمييز العنصري

أقام المجلس الوطني للأقليات في اليمن فعالية الذكري الاولي لتأسيسه والذكري 75 لليوم العالمي لمناهضة التمييز العنصري عبر الفضاء الكتروني ZOOM بحضور معالي وزير الاعلام بالحكومة المعترف بها دولية، الأستاذ / معمر الأرياني ووكيل وزارة حقوق الأنسان الأستاذ / نبيل عبد الحفيظ ممثل مكتب المفوض السامي لحقوق الانسان السيد / رينو ديكال.

وفي مستهل الفعالية ألقى الأستاذ نعمان الحذيفي رئيس المجلس الوطني للأقليات في اليمن كلمه ترحيبية رحب خلالها بمعالي وزير الاعلام ووكيل وزارة حقوق الانسان وممثل مكتب المفوض السامي لحقوق الأنسان والحاضرين لمشاركتهم بفعالية الاحتفال بالذكرى السنوية الاولي لتأسيس المجلس مشيرا الحذيفي بكلمته أهمية هذه الفعالية والتي تصادف الاحتفال باليوم العالمي لمناهضة التمييز العنصري والذكري الـ75 لاعتماد الإعلان العالمي لحقوق الانســـان.

وفي ذات السياق ألقى الامين العام للمجلس الأستاذ/ وليد عياش كلمة رحب فيها بمعالي وزير الاعلام ووكيل وزارة حقوق الأنسان وممثل مكتب المفوض السامي لحقوق الانسان. وقال عياش: “نحتفل اليوم من أجل الكرامة والمساواة والوئام، نحن مواطنون يمنيون ليس لنا شيء في الصرعات القائمة وأكثر تضررا منها ونتطلع ليمن خال من التمييز والتعصب”.

واضاف عياش: “ها هو المجلس اليوم يجسد الرؤية الوطنية من المكونات التي نبذو العنصرية والتمييز خلفهم”.

هذا وقد ألقى معالي وزير الاعلام الأستاذ/ معمر الارياني كلمة نقل في مستهلها تحيات رئيس المجلس الرئاسي الدكتور / رشاد العليمي وتهنئته لقيادة المجلس الوطني للأقليات في اليمن بهذه المناسبة حيث وزير الاعلام يسعدني ان أشكركم على جهودكم الجبارة في صد الانتهاكات والرصد والتوثيق والتشبيك مع الجهات الحكومية والمنظمات الدولية.

وأضاف الارياني: “نؤكد التزامنا حكومة وشعبا بتنفيذ الدستور ومخرجات الحوار الوطني الشامل وأن مبدأ العنصرية هو مبدأ زائف وخطير يجب رفضه. وأننا لن نقبل أن تمس حقوق الأقليات واحترام حقوق الأنسان تعد الأساس في التطور والتنمية”.

كما ألقى ممثل المكتب السامي لحقوق الأنسان في اليمن السيد / رينو ديتال كلمة عبر فيها عن سعادته لوجوده ومشاركته بمناسبة انشاء المجلس والذي بحسب وصف المجلس من المؤسسات النادرة في المنطقة العربية وهذا يمثل انجازا لكل اليمنيون رغم الظروف الصعبة الا انه وبتأسيس المجلس الوطني للأقليات يؤكد مدى امكانيات التقدم في حقوق الانسان. وان لا مواطنة متساوية إلا بوجود سيادة القانون.

كما ألقيت العديد من الكلمات من قبل مشير الخليدي المسؤول المالي للمجلس وشمعه يحي كلمة نيابة عن نساء الأقليات من جهته ألقى عبد الله با شراحيل رئيس دائرة العلاقات الخارجية بالمجلس وعبد الحميد الحكمي رئيس دائرة الشباب بالمجلس كلمات عبروا في مجملها عن أهمية المجلس ودوره في تبني قضايا الاقليات اليمنية داعين لتنفيذ الاعلان العالمي لحقوق الاقليات والمواثيق الدولية لحقوق الانسان.

حضر اللقاء عدد من ممثلي المنظمات الحقوقية والمهتمين بالعمل المدني والاجتماعي في اليمن.

المقالة التالية
تضليل رسمي يستهدف لقاحات الأطفال في اليمن
المقالة السابقة
اختتام دورة تدريبية حول “أدوات المناصرة لشباب الأقليات”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

مقالات مشابهة :

الأكثر قراءه

━━━━━━━━━

كتابات

━━━━━━━━━