اختتام دورة تدريبية حول “أدوات المناصرة لشباب الأقليات”

اختتمت مؤسسة كل الشباب لتنمية المجتمع، في تعز، اليوم الثلاثاء، دورتها التدريبية التي تركز على أدوات المناصرة لشباب الأقليات مع المدربة أرحاب القاضي.
وقد نفذت المؤسسة هذه الدورة ابتداءً بالاثنين الموافق للعشرين من مارس 2023، كما شارك في الدورة 15 شابًا وشابة من المجتمعات المهمشة “فئة ذوي البشرة السمراء”.
وقال رئيس ومؤسس مؤسسة كل الشباب الأستاذ سامي النجار لموقع(صوت المهمشين الإخباري) إن:” المؤسسة نفذت هذه الدورة في سياق حساس يعاني فيه المهمشون الإقصاء والنبذ والعزلة المجتمعية على أصعدة عدة حكومية وشعبية”.
أضاف النجار بأن هذه الدورة بذرة أمل، وغيضٌ من فيض الجهود التي تبذلها المؤسسة للنهوض بواقع المهمشين، وتمكينهم، وتثقيفهم، وإعطائهم مفاتيح وأدوات تساعدهم على المضي قدمًا في درب المواطنة المتساوية التي كفلها لهم الشرع والقانون، لتؤيدها جميع مواثيق الأمم المتحدة”.
وأوضحت المدربة أرحاب القاضي أن من مخرجات الدورة التدريبية حملة إعلامية ستطلقها المجتمعات المهمشة والفئات الأشد فقرا، وستكون لمدة 20 يوما، حيث ستشمل موادا إعلامية توعوية، ضد قيم العنصرية.
يذكر بأن هذه الأنشطة تقام تزامنًا مع احتفالية المهمشين في اليمن بمرور 30 عامًا على اعتماد الإعلان العالمي الخاص بالأمم المتحدة لحقوق الأقليات.
مولت الدورة “المفوضية السامية لحقوق الانسان” بالتعان مع مؤسسة “شركاء المستقبل”، لتنفذها مؤسسة “كل الشباب”.
المقالة التالية
المجلس الوطني يقيم ندوة بمناسبه مرور عام على تأسيسه واليوم العالمي لمناهضة التمييز العنصري
المقالة السابقة
هل تؤثر اللقاحات على الخصوبة؟ “مقابلة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

مقالات مشابهة :

الأكثر قراءه

━━━━━━━━━

كتابات

━━━━━━━━━