منظمة البحث عن الأرضية المشتركة تنفذ ورشة تدريبة في تعز

تقيم منظمة البحث عن الأرضية المشتركة ورشة تدريبية حول مخاطر الزواج المبكر (زواج القاصرات) ضمن مشروع تعزيز التسامح المجتمعي في مديرية القاهرة تعز الواقعة تحت سلطة الشرعية خلال يومي20و21 نوفمبر /2022م لعدد 20مشارك ومشاركة بينهم أمناء شرعيين.

وبحسب برنامج الورشة فإنها ستختتم بتنفيذ حلقات توعية في 6تجمعات من المجتمعات الأكثر فقرا في المجتمع لتوعية الآباء والأمهات بمخاطر الزواج المبكر، بالإضافة إلى رحلات ترفيهية لمختلف شرائح فئات المهمشين.

وقال منسق منظمة البحث عن الأرضية المشتركة في تعز والضالع، نجيب المقرمي، أن هذا النشاط يأتي ضمن مشروع تعزيز التسامح المجتمعي والذي بدأ باختيار عشرون وسيط ووسيطة وفق معايير معينة في إطار مديرية القاهرة وتدريبهم في مجال الوساطة المجتمعية وأساليب العمل المجتمعي وتحديد الاحتياجات وفق الأولوية.

وفي ذات السياق قال المقرمي: “قمنا بتنفيذ مشروع الانارة لتجمعات الفئات الصغيرة والأكثر ضررا في إطار مديرية القاهرة في أكتوبر الماضي، وتدشين مشروع قطع البطاقة الشخصية لعدد 400مستفيد”.

من جانبه تحدث ميسر الورشة التدريبية، ممدوح الحميري، عن أهمية الورشة والعمل التوعوي للمجتمع بمخاطر زواج القاصرات كونها من أهم المشاكل الموجودة والتي لم يلتفت إليها الكثيرون. وعدد الحميري بالآثار السلبية الصحية والاقتصادية والاجتماعية والنفسية.

المقالة التالية
“صوت المهمشين” في دورة تدريبية حول المحتوى المراعي والحساس للنوع الاجتماعي
المقالة السابقة
عدن: العثور على جثة طفلة مهمّشة بعد اغتصابها في منزل قاتلها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

مقالات مشابهة :

الأكثر قراءه

━━━━━━━━━

كتابات

━━━━━━━━━