“صوت المهمشين” في دورة تدريبية حول المحتوى المراعي والحساس للنوع الاجتماعي

 

شاركت عضوة هيئة التحرير “صوت المهمشين الإخباري”، الصحفية سماح عملاق في دورة تدريبية تستهدف مشرفي ومشرفات الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي حول المحتوى المراعي والحساس للنوع الاجتماعي ما بين الفترة 20_ 23 نوفمبر الجاري في مدينة عدن.

أقيمت هذه الدورة برعاية منصتي 30 بالشراكة مع الإذاعة الهولندية العالمية RNW، واستهدفت فيها مديرة تحرير صوت المهمشين الإخباري كمسؤولة من مسؤولي صفحات التواصل الاجتماعي للموقع.

وقالت الزميلة سماح عملاق لصوت المهمشين إن الدورة التدريبية أقيمت في مرحلة مهمة من مسيرة المنصة باعتبارها منصة طوعية تعمل بكادر متواضع معظمه من ذوي البشرة السوداء الذين يأملون المزيد من التأهيل والتدريب في جميع جوانب العمل الإعلامي والصحفي.
وباعتبار سماح مسؤولة لمواقع التواصل تضيف أن سياسة منصة “صوت المهمشين الإخبارية” تولي الخطاب المراعي لحساسية النوع الاجتماعي أولوية قصوى باعتبار المنصة لسان حالة أقلية مهضومة الحقوق على كافة الأصعدة في اليمن.

وصرح مدرب الدورة الصحفي بسام غبر لمراسلتنا بأن هذا المحتوى يفيد في كيفية كتابة المحتوى المراعي والحساس للنوع الاجتماعي في مواقع التواصل الاجتماعية التابعة للمنصات الإعلامية في اليمن.
وأضاف غبر: “تعطي مشاركة صوت المهمشين في الدورة انطباعًا بأن صوت المهمشين ذو صدى، وسيصل بنجاح إلى المجتمعات المهمشة وبقية فئات المجتمع، وهذا لا يعني أن المنصة قد اكتفت بل هي بحاجة لمزيد من الاهتمام والتدريب لصحافيها ومراسليها في مختلف الجوانب، وذلك كي تتمكن من المضي قدما في إيصال رسالة المهمشين إلى الجميع”.

يجدر بالذكر، أن هذه الدورة التدريبية استهدفت مشرفي مواقع التواصل الاجتماعية لعشرة مشاركين من منصات نوعية مختلفة في اليمن، وتأتي ضمن مشروع المرأة، السلام والأمن، هي جزء من مجموعة دورات أقامتها المنصة خلال هذا العام.

المقالة التالية
الحكم بالإعدام على قاتل الطفلة المهمشة مها
المقالة السابقة
Pin Up On Line Casino Online Slots Overvie

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

مقالات مشابهة :

الأكثر قراءه

━━━━━━━━━

كتابات

━━━━━━━━━