تحضيرية المجلس الوطني للأقليات تدشّن فعالياتها لعقد المؤتمر التأسيس

نظمت اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني للأقليات في اليمن مساحة نقاشية بعنوان “الأقليات في اليمن اضطهاد وإهمال الشرعية” على توتير، 12 مارس 2021، ضمن فعاليات التوعية والحشد والمناصرة لقضايا الأقليات.

وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمجلس الوطني للأقليات في اليمن نعمان الحذيفي: “إن المجلس يهدف إلى مواجهة خطاب التمييز ضد الأقليات والحد من الانتهاكات الخطيرة التي تطالهم بسبب الموروث الاجتماعي واتساع نطاقه بسبب الحرب الدائرة في اليمن”.

وأضاف الحذيفي: “في الوقت الذي تتسع فيه رقعة الفرقة والشتات بين مختلف المكونات الاجتماعية والفصائل السياسية، نجتمع نحن الأقليات في إطار مجلس وطني للسعي نحو دولة المواطنة المتساوية، دولة مدنية يسودها النظام والقانون لنيل جميع حقوقنا التي كفلها الدستور والقوانين النافذة وجميع الاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان واتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز العنصري الموقعة عليه بلادنا”.

وذكر الحذيفي أن مؤتمر إشهار المجلس الوطني للأقليات في اليمن، الذي يضم بعضويته أقليات المهمشين السود والمسيحيين واليهود والبهائيين والمولَّدين سيقام يوم 21/2/2022، بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري.

المقالة التالية
المهمشون.. صعوبة العيش في ظل غياب الصرف الصحي
المقالة السابقة
إقامة مبادرة مبادرة حول أهمية تعزيز سيادة القانون في حماية المدنيين وبناء السلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

مقالات مشابهة :

الأكثر قراءه

━━━━━━━━━

كتابات

━━━━━━━━━