الشيخ وليد جياش يدعو لإنشاء الشرطة الإدارية لمواجهة الفساد وتحقيق العدالة

هشام المخلافي- صنعاء

دعا الشيخ وليد منصور جياش، إلى إنشاء الشرطة الإدارية (الأمن الإداري) في شتى مرافق الدولة، تفصيلاً سيما الاقتصادية والخدمية.

وأكد الشيخ جياش أن إنشاء الشرطة الإدارية بات من حتميات إحياء سلطات الدولة وتطهيرها من أدوات العدو الذي يتعمد إفشالها وإفسادها وجعلها سلبية عقيمة كالحة.

وأوضح أن الشرطة الإدارية ستكون قادرة على تطهير وعلاج والوقاية من الفساد الإداري والمالي بشتى أنواعه، وضمان حسن سير المرفق الإداري بكفاءة وجودة شاملة.

كما دعا الشيخ جياش إلى:

إنشاء شرطة التموين كنواة أولى لإنشاء الأمن الإداري.

التعاون مع النيابة العامة ومجلس القضاء ووزارة الدفاع لضمان نجاح الشرطة الإدارية.

إنشاء صندوق سيادي للأمن والعدالة ومواجهة الكوارث.

فتح مجال لشكاوى وبلاغات ومقترحات المواطنين.

وأكد الشيخ جياش أن إنشاء الشرطة الإدارية ضرورة ملحة لمواجهة الفساد وتحقيق العدالة، ودعا الجميع إلى التعاون لتحقيق هذا الهدف النبيل.

وفي سياق آخر، انتقد الشيخ جياش بعض الممارسات السلبية في مراكز الشرطة وإدارات الأمن، مثل تنصلهم عن قبول شكاوى المواطنين بحجة ضرورة (إحضار أمر من النيابة في شكاوى الجرائم الغير جسيمة).

كما دعا إلى ضرورة كفاية منتسبي الجهاز الأمني والضبطي وإشباع حاجاتهم في العيش الكريم.

وختم الشيخ جياش كلمته بالتأكيد على أهمية تفاعل المجتمع مع أهداف ثورة الشعب المعبرة عن إرادته، لا عن رغبات المجرمين وقبحهم.

دعوات مستمرة لتعيين الشيخ وليد منصور رئيسا للحكومة

وتاتي هذه المبادرة في ظل تزايد الدعوات لتعيين الشيخ وليد منصور جياش رئيسًا لحكومة كفاءات وطنية، وذلك بعد تصريحاته الأخيرة التي دعا فيها إلى إنشاء الشرطة الإدارية لمواجهة الفساد وتحقيق العدالة.

وقد دعت العديد من المنظمات والشخصيات القبلية قيادة الثورة إلى تزكية الشيخ جياش لتولي هذا المنصب، مؤكدين على أنه من الشخصيات الوطنية التي تتمتع بحضور بارز في النضال الوطني وساهمت بشكل فعال في العديد من القضايا الوطنية والمجتمعية.

وفي هذا السياق، أكد أحد زعماء القبائل أن الشيخ جياش يتمتع بالصفات والخبرات اللازمة لقيادة الحكومة في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ اليمن.

وأضاف أن الشيخ جياش معروف بوطنيته ونزاهته وكفاءته، وأنه قادر على توحيد الصف الوطني وتحقيق التوافق بين مختلف الأطراف.

كما أشار إلى أن الشيخ جياش يتمتع بعلاقات قوية مع مختلف الدول العربية والإقليمية، مما سيساعد على تعزيز العلاقات الخارجية لليمن.

من جانبها، أكدت منظمات مدنية أن الشيخ جياش هو الشخص المناسب لقيادة حكومة كفاءات وطنية، وذلك لخبرته الطويلة في العمل السياسي والإداري.

وأضافت أن الشيخ جياش يتمتع برؤية واضحة لمستقبل اليمن، وأنه قادر على وضع خطط وبرامج لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأكدت المنظمة على أن الشيخ جياش يحظى بدعم شعبي واسع، مما سيساعده على النجاح في مهامه.

المقالة التالية
عدن: ندوة تناقش حماية المجتمعات المهمشة من التمييز العنصري
المقالة السابقة
“سليم”: بطل الإنسانية الذي تحدى الفقر لإنقاذ حياة رجل في تعز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

مقالات مشابهة :

الأكثر قراءه

━━━━━━━━━

كتابات

━━━━━━━━━