1. الرئيسية
  2. محليات
  3. مؤسسة صنائع المعروف تدشن برنامج مهنتي بين يدي السابع في المكلا
  1. الرئيسية
  2. محليات
  3. مؤسسة صنائع المعروف تدشن برنامج مهنتي بين يدي السابع في المكلا

مؤسسة صنائع المعروف تدشن برنامج مهنتي بين يدي السابع في المكلا

دشنت مؤسسة صنائع المعروف الإنسانية، اليوم بالمكلا، ” برنامج مهنتي بين يدي 7 دورة صيانة إنفرترات البطاريات والأجهزة الإلكترونية” والذي تموله مؤسسة صلة للتنمية في 4 محافظات يمنية.

وفي فعالية التدشين نقل المدير العام لمديرية مدينة المكلا العميد عبدالله سالم بايعشوت تحايا محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت بن ماضي، مشيدًا بالدور الذي تقوم به مؤسسة صلة للتنمية بتمويلها لمشاريع النفع المجتمعي، من خلال تنفيذها لعديد المشاريع -وبخاصة- برنامج ” مهنتي بين يدي ” وهو ينفذ في موسمه السابع، ومؤسسة صنائع المعروف الإنسانية على خدمتها للعمل الإنساني، وتمكين الشباب في سوق العمل.

كما أكد المدير العام لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت الدكتور سالم صلاح باجابر على أهمية تنفيذ المشاريع التي تخدم احتياج سوق العمل، مشيرًا إلى أن مكتب الوزارة على أهبة الاستعداد لتقديم التسهيلات لإنجاح المشاريع التي تسعى للتمكين المهني للشباب، بما يخدم المصلحة العامة.

من جانبه قال مدير إدارة تنمية المجتمع بمؤسسة صلة للتنمية الأستاذ خالد يسلم بن شهاب أن مؤسسة صلة للتنمية تواصل مشاريعها الرائدة في قطاعات التمكين من خلال برنامج ” مهنتي بين يدي 7 ” ، والذي تفخر المؤسسة بمخرجاته خلال السنوات السابقة، منوهًا أنها مستمرة في متابعة تقدم المخرجات في مشاريعهم الخاصة، مؤكدًا كذلك على الشراكة مع مؤسسة صنائع المعروف الإنسانية للسنة الرابعة في برنامج ” مهنتي بين يدي “.

كما أوضح رئيس قسم البرامج بمؤسسة صنائع المعروف الإنسانية الأستاذ محمد صالح باثار أن دورة “صيانة إنفرترات البطاريات والأجهزة الإلكترونية” تعد واحدة من أهم احتياجات سوق العمل، وأن آلية اختيار المتدربين تمت بعناية وفق معايير محددة، حاثًا إياهم على الاستفادة من التدريب، وعكسه إلى مهارة وحرفة في العمل.

وبعد فعالية التدشين زار مدير عام مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني، ومدير دائرة تنمية المجتمع بمؤسسة صلة للتنمية، ومعهم رئيس قسم البرامج بمؤسسة صنائع المعروف الإنسانية المتدربين أثناء تدربهم، وقدموا لهم توجيهات عامة تحضهم على الاستفادة من البرنامج التدريبي.

يذكر أن برنامج ” مهنتي بين يدي 7 ” تموله مؤسسة صلة للتنمية في محافظات حضرموت، أبين، مأرب، وعدن، ويستهدف أكثر من 350 شاب وفتاة، في أكثر من 12 برنامج تدريبي مهني.

المقالة التالية
أحذية مهترئة تبقيهم على قيد الحياة
المقالة السابقة
الفضاء الرقمي.. مجتمع تذوب أمامه الفوارق الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

مقالات مشابهة :

الأكثر قراءه

━━━━━━━━━

كتابات

━━━━━━━━━