إب: إطلاق مبادرات مجتمعية لتعشيب ملعب الفوز شلف وبناء ملعب جديد في مديرية العُدَين

سماح عملاق

‏  2 دقائق للقراءة        300    كلمة

أطلق أعيان من مديرية العدين في محافظة إب، اليوم الأحد، مبادرة مجتمعية لتعشيب ملعب الفوز بشلف، ولإنشاء ملعب في قرية الكريف بعزلة السارة تزامنًا مع استمرار بطولة مرشد الغيلي.
وقال أحد أعيان المنطقة الشيخ ناصر المجيدي في صفحته على فيسبوك: “إن الأخ طه الحميدي تبرع بمليون ريال، والمبلغ قابلة لمشاركة أهالي المنطقة لإنشاء ملعب رياضي في قرية الكريف بعزلة السارة التابعة لمديرية العُدين”. وفي تصريح خاص لصوت المهمشين أضاف أن هناك تحضيرات لتعشيب ملعب الفوز في عزلة شلف، وهي مبادرة مجتمعية من أحد أعيان المنطقة، وقد أصر على عدم إعلان اسمه.
واستمرارا لمباريات بطولة مرشد الغيلي، التقى اليوم فريق هلال العنوة بفريق نادي سوق الخميس، وقد انتهت بفوز فريق سوق الخميس بستة أهداف مقابل صفر.
وفي وقت سابق، تقرر إجراء المباريات على ملعب الفوز في عزلة شلف، وقد كان ملعبا ترابيا قبل تعشيبه بتشجيع من أعيان المنطقة المغتربين، وعلى ملعب الجهاد في عزلة العمارنة. وشاركت في الدوري ست فرق محلية من مديرية العُدين، تزامنًا مع أحداث كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها دولة قطر.
في سياق متصل، أُطلق على البطولة اسم الفقيد الفنان مرشد الغيلي، وهو أحد مبدعي المنطقة، وكان يعمل في إحياء المناسبات الاجتماعية بالإيقاعات الشعبية، وهو مِن ذوي البشرة السوداء، ويحظى باحترام وتقدير واسعين من أبناء منطقته.
وقد لاقت قبل أيام مبادرة الوجاهات لإحياء ذكرى الغيلي ترحيبًا واسعًا باعتبارها مبادرة إيجابية تُيسّر من عملية إدماج المهمشين في المجتمع، وتعالج بعضا من الإقصاء للمجتمعات المهمشة.
يُشار إلى أن الفئة المهمشة والمجتمعات الأشد فقرا تتركز في الأحياء الفقيرة المحيطة بالمدن اليمنية، وعلى رؤوس الجبال البعيدة عن الخدمات وفي مخيمات معدة خصيصا لأجلهم، وتتباين الإحصاءات حول أعداد المهمشين في اليمن، فتتراوح بين 500 ألف إلى أكثر من 3 مليون نسمة، والرقم الأخير بحسب آخر تقارير مركز صنعاء للدراسات والبحوث.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.