عدن: وفد إعلامي فرنسي يزور مقر الاتحاد الوطني للمهمشين ويشيد بجهودهم

أستقبل أمين عام الاتحاد الوطني للمهمشين في عدن – صلاح دبوان – صباح السبت في مقر الاتحاد ، الصحفي جونتين مولر من وكالة ميديا بارت الفرنسية برفقة المصور الإيطالي –متيه – وذلك ضمن برنامج زيارتهم لمدينة عدن.

وخلال الزيارة ، أستعرض أمين عام فرع الاتحاد عدد من القضايا التي تعاني منها فئة المهمشين في اليمن ، واستعرض وضع حقوق الإنسان وخاصة في فترة النزاع وابرز الإنتهاكات التي طالت الفئة منذ اندلاع الحرب في اليمن.

كما تطرق الحديث عن وضع مخيمات المهمشين وخدمات الايواء المقدمة للأسر المتضررة  جراء مياه الأمطار والسيول التي شهدتها مدينة عدن في شهر مارس من العام الماضي.

كما نوقش خلال اللقاء البرنامج والانشطة التي ينفذها الإتحاد ، ودور المنظمات المتحدة ووكالات الامم المتحدة ومركز الملك سلمان في قضايا المهمشين وتفعيل دور الاتحاد في بناء نقطة وصول لتلك المنظمات من أجل الاهتمام بهذه الفئة.

وأطلع الفريق الزائر على مشروع “صوت المهمشين ” مُبدياً إعجابهم بوجود منبر إعلامي تحدث باسم هذه الشريحة ويكون صوتها المسموع لاحتواء واظهار قصصهم ومعاناتهم.

كما زار الفريق الزائر برفقة ادارة فرع الاتحاد بجولة تفقدية إلى بعض مساكن المهمشين في مديرية الشيخ عثمان ، والاطلاع على معاناتهم ، ولقاء بعض مالكي المنازل المتضررة جراء سيول الامطار.

وعبر  – صلاح دبوان – واعضاء ادارة فرع الاتحاد في عدن عن سعادتهم بالزيارة ، مطالبين بنقل تلك المشاهد التي زاروها لوضع المهمشين وإيصالها عبر ميديا بارت التي يعملون لصالحها ، وووسائل الاعلام الأجنبية.

المقالة التالية
الحذيفي يناشد بوقف تهجير المهمشين بسيئون شرق اليمن
المقالة السابقة
جمعية جيل السلام ، مكون اجتماعي شبابي جديد لرعاية وتأهيل المهمشين في محافظة تعز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

مقالات مشابهة :

الأكثر قراءه

━━━━━━━━━

كتابات

━━━━━━━━━