جهود حثيثة تُكلل بالنجاح: الإفراج عن رئيس اللجنة المجتمعية في مخيم نجد قسيم بتعز

قام وفد من الاتحاد الوطني للتنمية الفئات الأشد فقراً فرع تعز امس الجمعة بزيارة مخيم نجد قسيم، حاملاً معه رسالة دعم ومساندة للنازحين. ترأس الوفد الأمين العام لفرع الاتحاد، الأستاذ صالح عبدة صالح، وضمّ رئيس الدائرة الإعلامية، الأستاذ عبد الغني عقلان.

كان في استقبالهم شيخ المهمشين في مديرية المسراخ، الأستاذ وضاح محمد سعيد العاوة، ورؤساء اللجان المجتمعية في المخيم.

وتمحورت الزيارة حول قضية اعتقال رئيس اللجنة المجتمعية في المخيم، الأستاذ عصام غانم علي، من قبل الوحدة التنفيذية بمديرية المسراخ، وذلك على خلفية توزيعه مساعدات غذائية على النازحين.

لم يتوانَ وفد الاتحاد الوطني عن بذل جهود حثيثة للتواصل مع الجهات المعنية، حيث عقد اجتماعًا هامًا مع مدير قسم شرطة نجد قسيم، العقيد سمير السبئ. تميز الاجتماع بتعاون مثمر من قبل العقيد السبئ، الذي أصدر أمرًا بالإفراج الفوري عن الأستاذ عصام.

وبعد خروجه من السجن، عبّر الأستاذ عصام عن عميق شكره للاتحاد الوطني على جهوده الدؤوبة في إطلاق سراحه، مؤكدًا على دور الاتحاد الريادي في الدفاع عن حقوق المهمشين.

من جانبه، أعرب الأمين العام للاتحاد عن تقديره لتعاون مدير قسم شرطة نجد قسيم، ودعا إلى تضافر الجهود الرسمية والمجتمعية لتوفير احتياجات النازحين في المخيمات، من مواد إيواء وماء وغذاء ورعاية صحية.

وأكد الأمين العام على أهمية العمل التكاملي بين اللجنة المجتمعية والسلطة المحلية لتحسين حياة النازحين في المخيمات، وضمان حصولهم على حقوقهم الأساسية.

المقالة التالية
ورشة عمل لتقييم قدرات المنظمات المحلية في العاصمة المؤقتة عدن
المقالة السابقة
نعمان الحذيفي: نبذ التمييز وتعزيز ثقافة تقبل الآخر مسؤولية مجتمعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

مقالات مشابهة :

الأكثر قراءه

━━━━━━━━━

كتابات

━━━━━━━━━