تأجيل انعقاد الجلسة الأولى لمحاكمة مغتصبي الطفلة رسائل بمحافظة تعز

صوت المهمشين - خاص

‏  2 دقائق للقراءة        325    كلمة

تعز – أفاد مراسل صوت المهمشين “أن محكمة  المعافر الابتدائية ، قررت  تأجيل الجلسة الأولى في قضية إغتصاب الطفلة رسائل إلى 14 من سبتمبر القادم ، والتي كان من المزمع ، ‘إنعاقدها امس الثلاثاء، وبحضور المحامية  نبيلة الجبوبي عن المجني عليها والمحامي علي الصراري عن المُتهمين.

وجاء قرار تأجيل الجلسة نتيجة لعدم حضور شهود المجني عليها ، وبحسب المحامية المترافعة عن قضية “رسائل” أن الجلسة  لم تكن وفق الإجراءات القانونية المتعلقة بجلسات المحاكمة ، حيث لم تقم المحكمة بإعطاء الوقت الكافي  لابلاغهم بتحديد موعد الجلسة بالفترة المحددة قانوناً ، وانه تم إبلاغهم قبل موعدها بيوم واحد فقط.

وكان قاعة المحكمة قد شهدت حضورا تفاعليا من قبل مجموعة من الناشطين والحقوقيين المتضامنين مع الطفلة وأسرتها ، وبحضور متهم واحد من بين الستة المتهمين والفارين من وجه العدالة.

وقال والد الطفلة رسائل لصوت المهمشين ” لقد تفاجئنا يوم أمس بأمر الحضور من المحكمة عند الواحدة ظهرا ، وعند حضورنا  فوجئنا بقرار تأجيل الجلسة ، وما نريده فقط محاكمة عادلة وعدم التلاعب بالقضية ،  وإنصاف ابنتي ممن قاموا بالاعتداء عليها واغتصابها وهم أصيل نجيب الصبري وعبد العالم محفوظ الصبري وعمر عبد الودود العزاني وأكرم عبد الله غالب العزاني وانس عبد الحكيم العزاني” وناشد السلطات القضائية والمنظمات الحقوقية وقيادة الاتحاد الوطني للمهمشين بالوقوف معهم للوصول للعدالة وإنصاف رسائل.

من جهته قال – صالح عبده صالح – امين عام الاتحاد الوطني للمهمشين في تعز “حضرنا اليوم  الجلسة الاولى لمحاكمة مغتصبي الطفلة رسائل عبد الجليل والتي تعتبر قضيتنا جميعا ، وقال مع الأسف الشديد لمسنا  تعاملاً عنصرياً من قبل المحكمة ، وليس قانونا عقد جلسة محاكمة دون إبلاغ المجني عليها او محاميتها بوقت غير متاح وكافي”.

وكانت الطفلة “رسائل عبد الجليل ” قد تعرضت للاعتداء والاغتصاب من قبل  ستة أشخاص  مطلع شهر مايو من العام الماضي.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.