حضرموت: توزيع الحقيبة المدرسية لطلاب وطالبات مركز محو الأمية للمهمشين بمنطقة العَجلانية

صوت المهمشين نت - حضرموت

‏  1 دقيقة للقراءة        197    كلمة

دشّنت مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية الخميس الماضي مشروع توزيع الحقيبة المدرسية لطلاب وطالبات مركز محو الأمية للمهمشين في منطقة العَجلانية بمحافظة حضرموت جنوب اليمن، في إطار مشروعها المُموّل من هيئة الإغاثة الإنسانية وحقوق الإنسان التركية.
وخلال فعالية التوزيع أشاد مدير المركز “حداد الحمد” بالدور الذي تقوم به المؤسسة من خلال اهتمامها بالعملية التعليمية في صفوف محو الأمية وخصوصا المهمشين، وقال: “إن هذه الحقيبة المدرسية ستخفف من معاناة كثير من طلاب المركز، وتُسهم في تشجيعهم على مواصلة التعليم في ظل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمرّ بها البلاد.
وأوضح رئيس قسم التعليم بمؤسسة البادية “عيظة بلقفاع” أن الحقيبة المدرسية تمثل تشجيعا للطلاب والطالبات في مركز محو الأمية للمهمشين، وتحثهم على الالتزام والانضباط وبذل الجهد والصبر حتى تحقيق الهدف المنشود والتحرّر من الأمية ومواصلة تعليمهم في المدارس الحكومية.

وكانت مؤسسة البادية قد دشنت في 13 سبتمبر / أيلول 2021 مشروع الحقيبة المدرسية بتمويل من هيئة الإغاثة الإنسانية وحقوق الإنسان، بهدف تأمين عودة الطلاب إلى مقاعد الدراسة والمساهمة في خفض نسب التسرّب منها، لعدد 3850 طالباً وطالبة من النازحين والمهمشين والفئات الفقيرة في محافظات حضرموت ومأرب والجوف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.