تأهيل 32 اختصاصيا اجتماعيا حول إدارة الحالة للأطفال المستضعفين في مأرب

صوت المهمشين - محمد المطري

‏  1 دقيقة للقراءة        182    كلمة

اختتمت في محافظة مأرب اليمنية دورة تدريبية حول بناء قدرات الاختصاصيين الاجتماعيين، وقد نفّذها مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة بدعم من منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” في إطار مشروع تطوير الخدمات الاجتماعية وإحالة للأطفال المستضعفين وفق الدليل الوطني لنظام إدارة الحالة في اليمن.

وتلقّى 32 مشاركا ومشاركة من الاختصاصيين الاجتماعيين تدريباً مكثقاً حول الدليل التأسيسي للعمل في النظام الوطني لإدارة الحالة للأطفال المستضعفين، وتطوير وثيقة موحّدة في منهجية العمل وتحديد المهام والمسؤوليات، وتحديد الشروط والمعايير الخاصة بتقديم خدمات الإحالة.

وقد تعرّف المشاركون على النظام الوطني لإدارة الحالة، والمفاهيم والمصطلحات ذات العلاقة بحماية الطفل، والمبادئ التوجيهية للعمل بإدارة الحالة، وأساليب التطبيق العملي لإفادة الأطفال المستضعفين من المشروع.

وقال المنسق ومدير المشروع حامد السامعي: “إن فكرة المشروع أتت لإيجاد وسيط اختصاصي يعمل مع جميع فئات المجتمع من مهمشين ونازحين ومجتمع مضيف من أجل الوصول إلى حلّ القضايا التي يعاني منها الأطفال، وحمايتهم من الاستغلال والعنف والإساءة والإهمال المتعمد وغير المتعمد”، وقد أكّد على الجدية في خدمة فئات الأطفال المستضعفين ودمجهم في المجتمع وتلبية احتياجاتهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.