مناشدات عاجلة لإغاثة المهمشين المتضررين من كوارث سيول الأمطار في مخيم الصدرين في محافظة الضالع جنوب اليمن

صوت لمهمشين نت - جمال الحجري

‏  1 دقيقة للقراءة        169    كلمة

الضالع – تسببت مياه الأمطار الغزيرة التي شهدتها محافظة الضالع خلال الأسبوع المنصرم ، بأضرار بالغة في منازل وممتلكات المهمشين الذين فقدوا منازلهم جراء تدفق السيول إليها.

وقال مراسل صوت المهمشين في الضالع “أن السيول المتدفقة جراء تساقط الأمطار ، أدت إلى تهدم عدة منازل للمهمشين المبنية من الصفيح في مخيم الصدرين بمنطقة مُريس بمديرية قعطبة في محافظة الضالع جنوب اليمن”.
وأكد مواطنون لمراسل صوت المهمشين نت ” بأن منازلهم المكونة من الطرابيل والمباني التقليدية العشوائية تعرضت للهدم والجرف أثناء هطول الأمطار وتدفق السيول خلال الأسبوع المنصرم.
وقالو أن  منزلين للمواطن ناجي مدهش البراعي تضررت بشكل كلي بعد تعرضها للسيل الجارف ، وتسببت بأضرار بالغة في الممتلكات الخاصة وإتلاف للمواد الغذائية لساكني المخيم.
وناشد سكان الصفيح الوحدة التنفيذية بالمديرية ومنظمات الإغاثة الإنسانية إلى سرعة التدخل العاجل لإنقاذهم من كوارث السيول وتوفير الماوئ وتقديم تدخلاتها الطارئة لإنقاذ المتضررين ومواجهة خطرها على بقية سكان المخيم ، وشهدت محافظة الضالع خلال الأسبوع المنصرم أمطارا غزيرة تسببت بأضرار بالغة في  ممتلكات الموطنين.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.