حضرموت : هيئة المصائد السمكية تُدشن مشروع انعاش سبل كسب العيش وبناء قدرات الصيادين.

صوت المهمشين - متابعات

‏  2 دقائق للقراءة        247    كلمة

دشن رئيس  الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر العربي  حضرموت -شبوة -سقطرى  المهندس يسلم سعيد بابلغوم ومدير عام  التخطيط والتعاون الدولي الاستاذ عمر سالم الاشولي اليوم مشروع انعاش سبل كسب العيش وبناء القدرات لصغار الصيادين من ارباب الأسر بمحافظة حضرموت برعاية من معالي وزير الزراعة والري  اللواء سالم عبد الله السقطري ومحافظ محافظة حضرموت  قائد المنطقة المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن : فرج سالمين البحسني وبتمويل من حكومة اليابان عبر برنامج الامم المتحدة والذي تنفيذه مؤسسة تنمية القيادات الشاب.

وبلغ قيمة المشروع 3.5مليون دولار خصص لدعم القطاع السمكي بمحافظتي حضرموت وعدن والذي يستفيد منه 500 صياد

ويخضع لاشراف مباشر من قبل معالي وزير الزراعة والثروة السمكية  والهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر العربي ويهدف الى المساهمة في اعادة بناء فرص كسب العيش للأسر المتضررة في القطاع السمكي من خلال دعم الأسر لتحسين الفرص الاجتماعية والاقتصادية .

ويتضمن تدريب وتاهيل الصيادين في مجالات اصلاح الاصول والصيانة من معدات وقوارب الصيد  ودعم المشاريع  الصغيرة لتحسين داخل الأسر ، وتعمل الهيئة والوزارة والسلطة المحلية على تشجيع مثل هذه المشاريع الى تشكيل رافد أساسي في تحسين معيشة الصيادين وتبذل في سبيل ذلك جهود لتسهيل هذه المشاريع.

وحضر التدشين د. عبد الباقي الحوثري.  مدير عام مكتب وزارة التعليم الفني والمهني وعمر سالم قمبيت رئيس الاتحاد التعاوني السمكي وفائزة فرج بامطرف رئيس الجمعية الوطنية للمراءة وبعض الجهات ذات العلاقة ورؤساء الجمعيات السمكية بمحافظة حضرموت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.