منظمة البحث عن أرضية مشتركة تقيم دورة تدريبية حول العنف القائم على النوع الاجتماعي

تقيم منظمة البحث عن أرضيه مشتركه دورة تدريبية لأعضاء فريق وحدة الدعم القانوني للنساء الناجيات من العنف القائم على النوع الاجتماعي في المجتمعات المهمشة “إسناد”، وذلك ضمن برنامج ” تعزيز التسامح في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا” و ” نظام الإنذار المبكر والاستجابة المبكرة “، وذلك خلال الفترة من تاريخ 19 فبراير إلى 23 فبراير 2023م، في محافظة عدن.

يحضر التدريب 22 متدرب من الجنسين، وجميعهم قانونيين وحقوقيين، ومنهم أربعه متدربين من برنامج نظام الإنذار المبكر والاستجابة المبكرة.

وقال منسق المشروع في منظمة البحث عن أرضية مشتركة محمد البكري: “أهمية هذا التدريب يكمن في إعطاء فكره واضحة حول العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي، وكيفية إدارة الحالات بشكلها الصحيح والمطلوب “.

وأضاف البكري: “من الضروري تزويد الفريق بمعلومات مرتبطة بالواقع وكيفية معالجتها عن طريق خطط استراتيجية وآلية واضحة بحيث تساهم في تخفيف معاناة النساء الناجيات من العنف، وخصوصاً من الفئات المهمشة بشكل عام، والنساء بشكل خاص”.

وعبر عن فرحته الأمين العام لاتحاد المجتمعات الأشد فقراً صلاح دبوان قائلاً: ” أتقدم بجزيل الشكر والعرفان لمنظمة البحث عن أرضية مشتركة عن الدعم الذي قدمته لوحده الدعم القانوني، وعن اهتمامها حيث، وحدة الدعم القانوني منذ انطلاقها تعمل فقط مع النساء المهمشات، ولكن في إطار الشراكة والدعم المقدم من منظمة الأرضية المشتركة سيتوسع عمل الوحدة ليشمل أيضاً النازحين ورجال تساويا كونه العنف موجه للنوعين، وذلك في مديريتي الشيخ عثمان ودار سعد”.

وأشار دبوان” أن هذا المشروع تم تأسيسه بدعم من منظمة أجيال بلا قات وذلك في أطار مشروع المشاركة الفاعلة للمرأة في عمليات الإغاثة والانعاش المبكر والسلام في اليمن “.

المقالة التالية
الاتحاد الأوروبي يخصص أكثر من 193 مليون يورو للفئات الأكثر ضعفاً في اليمن
المقالة السابقة
حقيقة انتشار حقنة دواء مزيفة تقتل الأمهات الحوامل والمواليد في اليمن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.
You need to agree with the terms to proceed

مقالات مشابهة :

الأكثر قراءه

━━━━━━━━━

كتابات

━━━━━━━━━