مشاركي ورشة الإتحاد الوطني يبعثون رسالة مهمة إلى مركز الملك سلمان

عدن : صوت المهمشين خاص

‏  1 دقيقة للقراءة        174    كلمة

متابعة: رانيا الباهزي

في رسالة مهمة الى مركز الملك سلمان للاغاثة و الاعمال الانسانية بعثها المشاركون بورشة العمل التي انعقدت بالعاصمة المؤقته عدن خلال الفترة من 29-30 يونيو الماضي بهدف حماية المجتمعات المهمشة والضعيفة من التحريض وخطاب الكراهية والتمييز .
والتي نظمها الاتحاد الوطني لتنمية الفئات الاشد فقرا (المهمشين) بعدن وبدعم من المفوضية السامية لحقوق الإنسان اليمن وبمشاركة العديد من الناشطين الحقوقين والاعلامين وممثلي الوزارات والمكاتب الحكومية بمحافظة عدن.

حيث خرجت الورشة بالعديد من التوصيات التي أوصى فيها المشاركين الجهات الحكومية والمنظمات الدولية العاملة في مجال الإغاثة والاعمال الإنسانية الى ضرورة تبني قضايا المهمشين وتلبية احتياجاتهم والتخفيف من وطاءة الظروف المعيشية والتعليمية والصحية والإسكانية ناهيك عن ضرورة وقف خطاب التحريض والممارسة التمييزية الممنهجه ضد فئة المهمشين والتي تعتبر جزء أصيل من هذا المجتمع .
و بهذا الصدد حث المشاركين المركز على رعاية المجتمعات المهمشة والضعيفة ووضع آلية عمل لادماج الاتحاد الوطني لتنمية الفئات الاشد فقرا ضمن برامج التدريب والتمكين التي ينفذها مركز الملك سلمان لضمان وصولهم للمساعدات الاغاثية والإنسانية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.