مأرب:الأحوال المدنية مأرب جهود خدمية عالية

‏  2 دقائق للقراءة        363    كلمة

الأحوال المدنية مأرب جهود خدمية عالية
صوت المهمشين _نت

يبذل مكتب الأحوال المدنية في مأرب جهود كبيرة وطيبة في التعامل مع المواطنين, رغم الحرب والظروف الصعبة إلا إن القائمين على المكتب من الإدارة والموظفين يعملون كخلية نحل في إنجاز معاملات المواطنين بكل إخلاص وتفاني متغلبين على الكثير من المعوقات والصعاب التي خلفتها حرب الحوثيين وأنقلابهم على الدولة , و سيطرتهم على المؤسسات الحكومية.

وأثناء زيارتك لهذا المكتب تجد جميع الموظفين يؤدون عملهم بأخلاق عالية وطيبة لا مثيل , مجسدين بذلك تعامل الموظف المسؤول في أداء عمله وخدمة المواطنين الذين وجدوا هؤلاء لخدمتهم بدون أي عراقيل أو سلبيات , وهذا التعامل يحسب للأدارة والمسؤولين القائمين على مكتب الأحوال المدنية في مأرب .

وبرغم عدد من الصعاب , ونقص الأمكنيات , وغيرها من الاحتياجات التي يحتاج إليها المكتب , إلا ان هناك اهتمام كبير وفعال لتلبية وخدمة المواطنين في الحصول على الوثيقة الحكومية وتسهيل حصول المواطن عليها .

فهناك الكثير من النازحين واللاجئين والمشردين من الذين فقدوا وثائقهم جراء الحرب التي قام بها الحوثيين على الدولة والشعب والوطن , ومن أهم المعوقات التي يواجهها المكتب سيطرة الحوثيين على مصلحة الأحوال المدنية في صنعاء والتحكم في إدارتها وعدم تمكن الشرعية خلال السبع السنوات من تحريرها من بين قبضة الانقلابيين .

وأيضا وهو الأهم لمسنا تجاوب كبير من موظفين المكتب على خدمة المواطنين وبدون أي مقابل , ماعدى الرسوم المحددة قانونآ لقطع البطاقة .

فالمكتب في الأصل وجد لخدمة المواطنين , والحرص على تيسير المعاملات الخاصة بهم , ويقدر تقدير عالي معاناة النازحين والمواطنين في الحصول على البطاقة الشخصية ويعمل بصورة كبيرة في منحها لهم , متجاوزآ كل المصاعب التي تواجهه , ومتغلب على كل الظروف الصعبة التي يمر بها المكتب بشكل خاص والبلد بشكل عام .

في مأرب يد تقاوم , ويد تعمل وتخدم وتسير أداء المكاتب الحكومية على أكمل وجه وبشكل نموذجي وفاعل , ويعتبر مكتب الأحوال المدنية في مأرب من المكاتب النموذجية والخدمية الفعالة , والقائمين على هذا المكتب يستحقون الشكر على التزامهم بأداء عملهم الخدمي بتفاني كبير وأخلاق عالية.

* محمد علي المقري

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.