عدن- مبادرة “غيث” تنظم جلسات حوارية لمناقشة دحض الشائعات عن مجتمع المهمشين

صوت المهمشين - عدن

‏  2 دقائق للقراءة        250    كلمة

بدأت مبادرة “غيث” الأربعاء 1 ديسمبر 2021 تنظيم جلسات حوارية لمناقشة المحتوى الإعلامي للأفلام التشاركية التي أنتجها مشروع “صوت المهمشين” ضمن برنامج “مجتمعات يمنية معًا أقوى” في مدينة عدن العاصمة المؤقتة للبلاد (جنوب اليمن).

وتُقام الجلسات خلال يومي الأربعاء والخميس، وتناقش بشكل رئيس دور صناعة الأفلام والإعلام في دحض الشائعات والتمييز العنصري ضد المجتمعات المهمشة في اليمن.

وقال صلاح دبوان الأمين العام للاتحاد الوطني: “إن هذه الجلسات تأتي عقب القيام بتدريب 12 شابا وشابة في صناعة الأفلام التشاركية القصيرة لإظهار الصورة الإيجابية للمجتمعات المهمشة وتعزيز النسيج الاجتماعي، وستُنشر الأفلام في وسائل التواصل الاجتماعي بطرق حديثة وابتكارية”، وأضاف: “سيتم مناقشة وابتكار آليات عمل مشتركة لمنظمات المجتمع المدني والإعلام لإظهار الصورة الإيجابية المغيبة عن المجتمعات المهمشة”.

ودعا دبوان المنظمات الإنسانية ومن ضمنها مركز الملك سلمان إلى القيام بتمكين الشباب والشابات لعمل مشاريع تنموية استراتيجية تخفّف من وطأة الفقر والأمية وإلى دعم التعليم للمهمشين في اليمن، كما دعا الجمعية الكويتية للإغاثة الإنسانية إلى إدراج المجتمعات المهمشة ضمن خطتها لعام 2022 لما لها من دور ريادي في هذا المجال.

من جانبه أشاد رئيس مبادرة غيث “بكيل حامد علي” بدور المنظمات الفاعلة مع المجتمعات المهمشة، والتي تسعى إلى التخفيف من معاناة المهمشين والحد من النظرة الدونية والتمييزية، وذلك بإنتاج محتويات إعلامية إيجابية، وأبرزها منظمة “بيلد أب” ومنظمة مجتمعات عالمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.