حضرموت : الوزير الارياني يتفقد سير العمل في عدد من المشاريع التنموية بالوادي

صوت المهمشين : خاص

‏  2 دقائق للقراءة        284    كلمة

 

تفقد وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني ، اليوم ومعه وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام الكثيري سير العمل الجاري في عدد من المشاريع التنموية بوادي حضرموت والصحراء.
حيث اطلع الوزير الارياني والوكيل الكثيري ومرافقيهم على مشروع بناء مدرسة السلام بمدودة مديرية سيئون ، الواقع على مساحة ألف و200 متر مربع ويتضمن بناء 9 فصول مع ملحقاتها، ومعمل حاسوب وكيمياء وملعب رياضي بكلفة اجمالية 600 ألف دولار بتمويل من البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن.
كما تفقد الوزير الارياني والوكيل الكثيري ومرافقيهم سير العمل في مشروع استكمال شق عقبة مدودة بسيئون الرابطة بين المدينة ومديرية القف بالهضبة الشمالية لوادي حضرموت والممولة من حصة مبيعات النفط.
وفي سياق آخر اطلع وزير الاعلام والثقافة والسياحة ووكيل الوادي والصحراء على المشروع الدولي طريق عقبة كتبة السلاسل الذي يربط مدينة تريم بمديرية القف الصحراوية بطول 14 كم وعرض 10م، وبتكلفة إجمالية بلغت 3 ملايين و168 ألف و583 دولار بتمويل من حصة الوادي من مبيعات النفط.
وأشاد الوزير الارياني بجهود قيادة السلطة المحلية بوادي حضرموت والصحراء وأدائها الفاعل والمميز في تسيير العمل الخدمي والتنموي ، لافتا الى أهمية تلك المشاريع الحيوية في ربط مديريات الوادي بالهضبة والشريط الصحراوي، وربط الطرق الدولية للبلاد ، الى جانب اسهامها في اختصار المسافات للمواطنين وفتح آفاق للاستثمار واقامة مدن جديدة أعلى الهضبة.
وجدد معالي وزير الإعلام والثقافة والسياحة شكره وتقديره لقيادة المملكة العربية السعودية حكومة وشعبا لتدخلاتهم النوعية في كثير من المجالات الخدمية والتنموية.
رافقهم في الزيارة وكيل وزارة الإعلام عبدالباسط القاعدي، ومديرا عموم مديرية القف، ومكتب التربية والتعليم بوادي حضرموت والصحراء وعدد من المسؤولين في الجهات ذات العلاقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.