توقعات بارتفاع تسعيرة بيع الوقود في عدن والمناطق المحررة

صوت المهمشين : خاص

‏  1 دقيقة للقراءة        187    كلمة

أكدت مصادر مطلعة قيام شركة النفط فرع عدن بإلزام المستوردين بتثبيت السعر الرسمي للبنزين عند حد 535ريال وذلك تفاديا لحدوث اضطرابات واحتجاجات شعبية عارمة في حال تم رفع التسعيرة كما حدث في محافظة حضرموت قبل أيام .

وافادت المصادر بإن التجار المستوردون ابدوا تذمرهم من تحميلهم العبء بدلاً عن الحكومة والذي سيتسبب في خسارتهم في ضل ارتفاع اسعار الصرف وتدهور العملة المحلية مقابل الدولار.

وتشير المعلومات الاولية الى أن الشركة توصلت معهم الى اتفاق جديد يضمن تعويضهم فارق دعم التسعيرة الرسمية وذلك من خلال السماح لهم برفع تسعيرة الوقود غير الرسمي (التجاري) وتعويض خسائرهم من السوق السوداء.

وأشارت المصادر الى ان الاتفاق قد ينجح في عدم اثارة الشارع ويحول دون وقوع احتجاجات شعبية ولكن هناك العديد من المخاطر المترتبة والكارثية على هذا الاجراء في المستقبل واحتمالية قيام التجار بشكل تدريجي بتخفيف الواردات للبيع في المنافذ الرسمية عبر شركة النفط-عدن وإبقاء تركيزهم على توفير الوقود في محطات البيع التجاري غير الرسمي في محافظة عدن والمناطق المجاورة حتى يتم تجاوز هذا الحالة المستجدة وهو ماقد يتسبب في استمرار الأزمات الخانقة في مدينة عدن ولحج وأبين والضالع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.