برعاية وزير الشباب والرياضة و محافظ العاصمة عدن مكتب الشباب والرياضة عدن والهيئة الاستشارية الشبابية تدشن ” برنامج إعداد القيادات الشبابية

صوت المهمشين_نت.

تقرير / سماح إمداد :

نظم مكتب الشباب والرياضة عدن والهيئة الاستشارية الشبابية ” برنامج إعداد القيادات الشبابية ، بدعم من صندوق رعاية النشئ والشباب وبإشراف قطاع الشباب في وزارة الشباب والرياضة التي تستمر خلال الفترة 2-5 أغسطس 2012م بمشاركة عددا من الشباب والشابات من نشطاء المجتمع المدني والأندية الرياضية .

 

 

و في بداية تدشين الدورة تحدث أ/ عبدالله مهيم – الوكيل المساعد  لقطاع الشباب في الوزارة قائلا ” انقل لكم  تحيات الوزير/ نايف البكري  التي يولي جل اهتمامه بالشباب .. موضحا بان تدريب اليوم هو استكمال للتدريب السابق في مرحلته الأولى التي تم تنفيذها في شهر ” مارس” .

وأشار ” إلى أن محافظة عدن تعتبر مركزا تنويرا وإشعاع علمي غير مسبوق .. متمنيا  للمشاركين الاستفادة من التدريب وتطبيقه على ارض الواقع في الأندية التي ينتمون إليها أو في منظمات المجتمع المدني التي تعمل بصورة طيبة في عدن والتي عملت خلال فترة الحرب وإثناء الكوارث خلال الفترة الماضية .. مختتما بالشكر لجهود الوزارة ومكتب الشباب والرياضة والسلطة المحلية بقيادة محافظ محافظة عدن في اهتمامهم بفئة الشباب .

كما تحدث أ/ عرفات محمد علي قاسم – مدير عام مكتب الشباب والرياضة .. بالشكر للأخ الوكيل في نشاطهم لتأهيل القيادات الشبابية وحث جميع المشاركين في الانضباط في الدورة التي تستمر لمدة أربعة أيام .. موضحا بالقول بان نحن بصدد مرحلة تأهيل القيادات الشبابية في الفترة القادمة .. متمنيا إن تعطئ الفرص للشباب بشكل كافي لقيادة العمل الرياضي و طالب من قيادة الوزارة بتخصيص عدد من الدورات لأبناء عدن ح لتمكينهم من قيادة الأندية والعمل الرياضي في العاصمة عدن … مشيدا بتمويل ودعم الوزير ومحافظ محافظة عدن لفئة الشباب ..متمنيا من الوزارة إبلاغ الجهات المختصة بان يكون هناك دورات خارجية لأبناء وشباب عدن في الفترة المقبلة.

وأكد أ / عبدالله عبد القادر- مديرعام التنمية الشبابية بالوزارة ” بان  التدريب  لاعداد برنامج القيادات الشبابية يأتي ضمن المجموعة الثانية التي هي عبارة عن تنشيط للعمل الشبابي وتخطيط إستراتيجية اتصال وتواصل وعمل مجتمعي لإعداد مشروع بسيط .. منوها بالقول بان وزارة الشباب والرياضة ومحافظ محافظة عدن ستقدم الدعم من اجل تفعيل جانب تأهيل الشباب بحسب الإمكانيات المتاحة .

وأشارت أ/ اقدر  مختار ناصر – عضوه في الهيئة الاستشارية قائلة :”  بان التوصيات في ختام التدريب التي يتم طرحها من قبل الشباب بالأفكار والآراء سيتم مراجعتها وبرامجتها إلى مشاريع على أرض الواقع … واختتمت بالشكر إلى الوزارة والمحافظ ومكتب عدن التي يولي اهتماما كبير بالشباب.

حضر افتتاح التدريب كلا من أ/ عصام حاتم مدير مكتب مدير عام مكتب الشباب والرياضة ، أ/ عبد المعين الحماطي – مدير عام الدراسات ، وعدد من الإعلاميين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.