المركز الوطني للأرصاد يحذر من أمطار متوسطة إلى غزيرة وعواصف رعدية في سبع محافظات يمنية.

‏  2 دقائق للقراءة        238    كلمة

 

اليمن : صوت المهمشين_نت.

متابعات :خوله المضي

حذر المركز الوطني للأرصاد اليمنية من حالة الطقس المتوقع خلال الساعات القادمة في عدد من محافظات الجمهورية اليمنية.

وأصدر المركز نشرته اليومية المتوقعة لأحوال الطقس، وتوقعت أن تشهد المرتفعات الجبلية طقس غائم جزئياً إلى غائم، والفرصة لا تزال مهيأة بإذنه تعالى لهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية على المرتفعات الجبلية، من تعز ولحج جنوباً وحتى صعده شمالاً وتمتد شرقا إلى الهضاب الداخلية لمحافظات (أبين، شبوه، حضرموت والمهرة) أثناء الظهيرة والمساء.

وذكرت النشرة أن المناطق الساحلية ستشهد طقس غائم جزئياً إلى غائم بشكل عام، ويتوقع هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة أحياناً على السواحل الغربية والمناطق الداخلية المحاذية وأمطار متفرقة على السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق المحاذية لها.

وأشارت إلى أن المناطق الصحراوية سيكون فيها طقس غائم جزئياً حار نهاراً، ومن المتوقع تشكل السحب الركامية وهطول أمطار متفرقة على أجزاء منها. والرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للأتربة والرمال.

فيما ستشهد أرخبيل سقطرى طقس صحو إلى غائم جزئياً، ورياح شديدة السرعة تعمل على وبطون الأودية حفاظاً على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم.

السائقين في المنحدرات الجبلية والسهول الساحلية الغربية من الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية ومن الانهيارات الصخرية والطينية بسبب غزارة الأمطار أو تشكل الضباب.

مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن الصغيرة في خليج عدن والسواحل الجنوبية والشرقية وأرخبيل سقطرى من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.