العون المباشر : (275) عملية مجانية لإزالة المياه البيضاء بمخيم نور العون في سيئون

صوت المهمشين : خاص

‏  3 دقائق للقراءة        461    كلمة

أسهمت العون المباشر مكتب اليمن، في إجراء (275) عملية مجانية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات خلال مخيم نور العون الطبي المجاني الـ 69 الذي نظمته في مديرية سيئون بمحافظة حضرموت بتمويل حملة العشر الأواخر ليلة 29 رمضان 2021م.

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر في اليمن معالي العسعوسي، إن تقديم الرعاية الصحية للمجتمعات المحلية أمر ضروري لإتاحة الخدمات الصحية في مناطقها والحد من مسببات ضعف الإبصار والعمى، وتنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030 لتحقيق التغطية الصحية الشاملة.

وأكدت أن المخيم قدّم ، وفقاً للخطط البديلة للوقاية من كوفيدـ19، الخدمات العلاجية والجراحية، التي ساهمت بشكل كبير في التخفيف من معاناة المرضى وعززت جهود ضمان الحصول على الرعاية الصحية وزيادة الوعي المجتمعي حول أمراض العيون وأفضل سبل العلاج والوقاية.

وأشارت العسعوسي إلى استمرار تنفيذ المخيمات الطبية لتخفيف الضغط على المرافق الصحية في اليمن التي تعاني من نقص في الكوادر الطبية المتخصصة والأدوية والمستلزمات الصحية.

فيما قال منسق مخيمات نور العون الطبية المجانية بمكتب العون المباشر فريد الدهمشي، أن المخيم الـ 69 أجرى(275) عملية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات، وفحوصات مخبرية ومعاينات باطنية لـ (302) مرضى ووزع علاجات على (825) مريضاً.

وأشار إلى صرف نظارات شمسية وعلاجات للحالات التي خضعت للعمليات بالمخيم، وتنفيذ التوعية والتثقيف بإصابات العيون لعدد (302) شخصاً.

وأكد أن كافة الخدمات التي حصل عليها المستفيدون مجانية 100% إيماناً من العون المباشر بحق جميع الفئات المستهدفة في الحصول على الرعاية الطبية.

وأضاف الدهمشي، أن المخيم نفذته مؤسسة عين الصحية في مركز رؤية لطب وجراحة العيون بإشراف العون المباشر مكتب اليمن في الفترة من 7 يوليو حتى 7 أغسطس 2021م بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي ومكتبي الصحة العامة والسكان والتخطيط والتعاون الدولي في حضرموت الوادي والصحراء.

وثمنت العسعوسي دور الشركاء وجهود المتطوعين وكل من نذر نفسه للعمل الإنساني وقدم التسهيلات لتنفيذ المخيم وتحقيق التأثير الإيجابي في حياة المستهدفين.

جدير بالذكر أن العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع.

ومكتب العون المباشر في اليمن عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي: كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والإصحاح البيئي ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني) ــ برنامج الأغذية العالمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.