الضالع :بحضور مدير مكتب التربية في المديرية اجتماع ضم مدراء مدارس وتربويين ومشائخ ووجهاء وأعيان مريس لمناقشة العملية التعليمية في مريس

‏  2 دقائق للقراءة        291    كلمة

بحضور مدير مكتب التربية في المديرية اجتماع ضم مدراء مدارس وتربويين و مشائخ ووجهاء واعيان مريس لمناقشة العملية التعليمية في مريس .

الضالع -مريس.
فضل الجلال المريسي..

بدعوة كريمة من مدير عام التربية في مديرية قعطبة الاستاذ عبد الباسط المرح وبحضوره شخصيا أقيم بعد ظهر اليوم الأربعاء الموافق 4/ أغسطس 2021 م اجتماع ضم مشائخ وأعيان ومدراء مدارس وتربوين وغيرهم..

وخلال الاجتماع تم مناقشة الأوضاع التي تمر بها المنطقة في الجانب التعليمي وفي المقدمة منها اوضاع المدارس التي تحولت الى مخيمات للنازحين بسبب ما تمر به المنطقة من حرب ومانتج عنها من نزوح وماهية الحلول لذلك.

كما تم في الاجتماع مناقشة قضية الكثافة الطلابيه وازدياد عدد الطلاب وخاصة في الفصول الثلاثة الاولى مما يجعل الابناء يفقدون التركيز واستيعاب الدروس حيث تمثل هذه المرحلة أهم المراحل التعليمة في تاسيس وبناء عقول الطلاب ووجوب إعادة تاهيل التربويين وخاصة الذين يدرسون في المراحل الثلاث الاولى..

وتطرق الاجتماع الى وجوب اختيار المدرسين البدلاء من اصحاب الكفائة وممن تتوفر لديهم المؤهلات العلمية.كما تم مناقشة الكثير من القضايا الهامة التي تخص التعليم والصروح التعليمية والتي يتم من خلالها بناء المجتمع السليم من اساسة والذي لن يتحقق ذلك الا بتكاتف وتكافل مجلس الاباء والاهالي الى جانب التربية والتعليم حيث والبلد تمر بظروف واوضاع استثنائية نظرا لما تشهدة المنطقة والوطن من حروب وازمات ..

وقد حضر الاجتماع مدير مكتب التربية والتعليم في المديرية الاستاذ عبدالباسط المرح والشيخ عادل القاضي والشيخ محمد علي الصوفي ورئيس صندوق مريس الأهلي للتنمية الاستاذ قاسم الغويل والعديد من الكوادر التربوية والشخصيات الاجتماعية بمريس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.