الضالع:حلقات القراءن الكريم في مريس تقيم الحفل السنوي وتكرم 8من الحفاظ، بحضور رسمي وشعبي.

‏  2 دقائق للقراءة        324    كلمة

الضالع : حلقات القرآن الكريم بالمدرج في مريس تقيم الحفل السنوي وتكرم 8 من الحفاظ، بحضور رسمي وشعبي.

الضالع – خاص

أقامت الحلقات النموذجية لتحفيظ القرآن الكريم، في قرية المدرج، مريس، في محافظة الضالع، الحفل التكريمي السنوي، كرمت خلاله 8 من الحفاظ، بحضور قيادات عسكرية وشعبية.

وفي الحفل حيا قائد المقاومة الشعبية بمريس، القائمين على هذه الحلقات، ودورهم وما يبذلونه من جهود في هذا المجال التربوي.

كما أشاد بالطلاب الحفاظ وحرصهم على حفظ كتاب الله وتعلم العلوم الشرعية، مؤكداً أن هذه الكوكبة من الحفاظ يجب أن تعطى بالغ الإهتمام من قبل المجتمع.

ودعا « عبدالعزيز غالب » أولياء الأمور إلى الدفع بأبنائهم وبناتهم للإلتحاق بحلقات القرآن الكريم والإقبال على تعليمه وحفظه، مشيراً إلى أن تنشأة الأجيال على مائدة القرآن الكريم يحفظهم من الضياع والإنحرافات الفكرية، وبخاصة في ظل هذه الظروف الصعبة والمعقدة التي يمر بها الوطن.

وقال غالب أن من تخرجوا من هذه المدارس والحلقات هم من يدافعون عن كرامة الأمة وهويتها ويقفون في وجه دعاة التضليل والإنحرافات الباطلة.

من جانبه مدير الحلقات النموذجية، الحفاظ الخريجين، على هذا الشرف العظيم، حيث إمتلأت أوقاتهم بمدارسة كتاب الله، وتلألأت أفئدتهم بنور القرآن .

وفيما شكر عبدالعزيز العمري الجهات الداعمة والمتبرعين من التجار والمغتربين وغيرهم، دعا الجميع إلى دعم ومساندة هذا الصرح التربوي مادياً ومعنوياً لكي يؤدي رسالته وهدفه العظيم، ويتسنى لهم مواصلة العمل في تربية جيل يتخلق بتعاليم القرآن ومبادئ وقيم الإسلام السمحة

واستمع الحاضرون لنماذج من تلاوة الحفاظ الخريجين. كما قدمت شباب القرية عدد من الوصلات الإنشادية الرائعة، نالت استحسان الحاضرين.

وفي نهاية الحفل قام الدكتور الخيراني والعقيذ نصر البرش ومدير الحلقات النموذجية عبدالعزيز العمري، بتوزيع الجوائز النقدية والعينية على الحفاظ والشهادات التقديرية على المشاركين، والداعمين.

حضر الحفل قائد اللواء الأول مقاومة مريس الدكتور محمد ناجي الخيراني، وعمليات اللواء 83 مدفعية العقيد نصر البرش وعدد من الشخصيات الإجتماعية والمشايخ والأعيان وأولياء أمور الطلاب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.